اخر الاخبار:
البريد
ضع بريدك ليصلك جديدنا
اعلانات دعائية
استفتاء الموقع
تعداد الزوار

Flag Counter

  • a middle
  • a small

تاريخ النشر: 2012/12/02

الكاتب: www.aishaalzaabi.com

مرات المشاهدة: 2317

أعيدوا عمري

عشر سنوات وأنا أنتظر .. عشر سنوات بنهاراتها المتوهجة .. ولياليها الدفيئة وأنا أنتظر ديمة تهطل علي فتورد حناياي بالحياة .. وتشرق نهاراتي المخبوءة في محارات الوحدة .. وتغرد بلابلي .. ولكن شيئا من هذا لم يحدث .. ورصيف الانتظار يطول ويمتد .. يبتلع كل اللحظات والدقائق والساعات .. ويصبح حساب الزمن عندي مختلفا .. عندما أصدروا حكمهم علي بانتظار ابن العم المسافر للبعيد .. هيأت نفسي لاستقباله بالورد والفرح .. اخترت أجمل الأثواب .. سألت عن ألوانه المفضلة .. تشممت بأنف المحبة كل ما يعجبه .. درست طبائعه . حفظت عاداته .. كررت على مسامعي قصة طفولته ومراهقته وأحلامه البعيدة .. حادثته وعاتبته .. بكيت في أحضانه .. همست له بأشواقي .. أسمعته خفقات قلبي .. فعلت كل ذلك لوحدي ..

عشر سنوات وأنا أعيد القصة ذاتها كل ليلة .. وكل يوم تسقط ورقة من ورودي ويذبل غصن من أغصاني .. وأنا أغمض العين على حلم بعيد .. بعيد جدا .. وأتقلب .. وأخجل أن أصرخ أو أحتج على سجني الذي طال .. كنت أبحث عن روائح لإجابات على تساؤلاتي .. متى العودة ؟ .. وأظل أبحث .. كل الوجوه مرهقة بالقلق مثلي .. تنبض بالحيرة مثلي .. والمسافر لا يجيب ولا يعود .. فقط هو الانتظار .. أخواتي في بيوت أزواجهن .. وأنا الكبرى هنا أنتظر .. زقزقة وضحكات أبنائهم تغتال بسماتي .. وأحسب كم ضاع من عمري .. وأنا هنا أنتظر .. عل ديمة تهطل يوما ما ..

يوما قيل أنه سيعود .. سقطت كل أحزاني .. غردت بلابلي الهاجعة .. توردت وجنتاي .. نبعت كل الأفراح القديمة .. اخضر شبابي .. وفاحت مني روائح الانفعال كمراهقة صغيرة .. يوم أن عاد بالشهادة والحلم الكبير .. لم يكن لوحده .. كان يحمل طفلا ليس بطفلي .. وظل امرأة لا تحمل وجهي .. كان الجميع يبكيني .. ويرثي لحالي .. الكل بكى عمري المسروق .. والداه قذفاه بحجارة الغضب واللوم .. أخوته تبرؤوا منه .. أخواتي انتحبن وبكين .. والدي ضمني في أحضان دموعه النادمة .. إلا أنا لم أحرك ساكنا .. كان شيئا ينسكب في أعماقي .. ويغور عميقا .. عميقا .. وشيئا يشبه القلب يتدحرج بين الأقدام .. مخلفا وراءه دماء قانية لجرح لا أعرف كيف أوقف نزفه .

 

من كتاب : غشاوة ( قصص قصيرة )

المؤلف : عائشة سعيد سالم الزعابي

اصدارات دار الصدى للصحافة والنشر والتوزيع

دبي - دولة الإمارات العربية المتحدة

جميع الحقوق محفوظة

الطبعة الأولى - 2002 م

 

ملاحظة هامة : جميع الحقوق محفوظة ، ولا يسمح بإعادة طبع هذا الكتاب أو أي جزء منه أو تخزينه أو نقله بأي شكل من الأشكال إلا بإذن خطي مسبق من المؤلف .

التعليقات
    لا يوجد تعليقات حاليا

أضف تعليق

الاسم:

البريد الالكترونى : لا يعرض

التعليق:

كود التحقيف
verification image, type it in the box


المزيد من بقلم الأديبة